اخر المواضيع

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017

من الآن فصاعدا يمكنك قفل وفتح هاتفك فقط بادخاله او اخراجه من جيبك !!

في هاتفنا الذكي توجد الكثير من المستشعرات والحساسات ، منها الداخلية و الخارجية ، ولكل مستشعر دوره الخاص ، لكن الكثير من الأشخاص لا يعرفون ما الذي تقوم به هذه المستشعرات وكيف تعمل ؟؟ لذلك ففي هذه التدوينة سوف نتعرف على احد الخدع الجميلة جدا اعتمادا على مستشعر Proximity .


هل لاحظت يوما ما ان الهاتف ينطفئ مباشرة بعد اجرائك لأي مكالمة ؟ المستشعر يقوم اوتوماتكيا بإغلاق شاشة الهاتف لكي لا تنقر بالخطأ على زر الغاء المكالمة او تفعيل مكبر الصوت إلى غير ذلك من الخصائص الأخرى ، لكن في تدوينتنا لهذا اليوم سوف نتعرف على خدعة مغايرة تماما لما ذكرناه ، حيث اننا سنجعل المستشعر الخاص بالهاتف يعمل مباشرة بعد ادخال الهاتف للجيب او وضعه بشكل مقلوب على الطاولة ، وكذلك يُفتح كلما قمنا بإخراجه من الجيب مرة أخرى. 

كل هذا يتم عن طريق تطبيق يدعى ب  Proximity Service ،ولا يخفى علينا ان اسم Proximity يحمله احد المستشعرات الأساسية في الهواتف الذكية وغالبا يكون في أعلى الشاشة إلى جانب مستشعر الكاميرا الأمامية ، بالتالي فهذا التطبيق سوف يقوم بتفعيله بشكل كامل حتى نتمكن من تشغيل الطريقة بشكل كامل. 

التطبيق مجاني على متجر جوجل بلاي في إصداره الأول يدعم أنظمة الأندرويد الجيل 4.1 والأحدث ، بعد تحميله لا يتطلب منك إلا فتحه وسيُفعل مباشرة بالهاتف ، الآن ماعليك سوى تجريب وضع الهاتف بجيبك وسوف تنجح معك الطريقة .تحميل التطبيق اسفله
نتمنى ان تدوينتنا لهذا اليوم قد نالت اعجابك ، لا تنسى مشاركتنا رأيك في التعليقات ، الى اللقاء .
شارك الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق